الانواع الرئيسية لزرعة الشعر

زراعة الشعر

زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر في تركيا,طريقة زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر,مراحل زراعة الشعر,زراعة الشعر تركيا,خطوات زراعة الشعر,تقنيات زراعة الشعر,طرق زراعة الشعر,زراعة,اضرار زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,جراحة زراعة الشعر,زرع الشعر,زراعة الشعر 2017,زراعة الشعر فى مصر,تجارب زراعة الشعر,كيفية زراعة الشعر,اجراء زراعة الشعر,أسعار زراعة الشعر,زراعة الشعر للنساء,تكلفة زراعة الشعر 2017,الشعر,بعد زراعة الشعر,زراعة الشعر dhi,زراعة الشعر fue,زراعة الشعر fut
الانواع الرئيسية لزرعة الشعر

زرع الشعر


تقنيات زراعة الشعر
تتضمن أحدث تقنيات زراعة الشعر نوعين رئيسيين من التقنيات، هما: زراعة الشعر بالشريحة (FUT) أو بتقنية الاقتطاف (FUE)، واللتان تندرج تحتهما تقنيات فرعية أخرى لزراعة الشعر وعادة ما تُجرى عملية زراعة الشعر في عيادة الطبيب باستخدام التخدير الموضعي، إذ لا تحتاج للجوء الى التخدير الكلي.

زراعة الشعر للنساء

تقنية الزرع بالشريحة (FUT)
في هذه التقنية، يقتطع الجراح ما يقارب من 15 إلى 25 سنتيمتر من مؤخرة الرأس كثيفة الشعر، ثم يخيط الجرح الناتج عن أخذ هذه الشريحة، والذي يخفيه الشعر المحيط به.
ثم يقوم الطبيب بتقسيم هذا الجزء من الجلد إلى ما يقرب من 200 إلى 500 رقعة صغيرة، تحتوي كل منها على شعرة واحدة أو بضعة شعيرات. ويعتمد عدد الرقع على نوع الشعر ولونه وحالته والمساحة التي يهدف الطبيب إلى زراعتها.
FUE تقنية الزرع بالاقتطاف
على الناحية الأخرى، يلجأ الطبيب عبر هذه التقنية إلى حلاقة جزء من الجهة الخلفية للرأس، وإزالة بصيلات الشعر كل على حدة وقد تظهر نقاط صغيرة بعد تعافي هذه المنطقة، إلا أن الشعر المحيط بها يعمل على إخفائها.
فيما يلي الخطوات الأولى، فلا تختلف التقنيتان كثيراً، إذ ينظف الطبيب المكان المستهدف زراعته بالشعر ويخدره، ثم يشق فتحات باستخدام مشرط أو إبرة، ليضع في كل منها رقعة صغيرة، بما تحتويه من شعر أو بصيلات. 

تعليمات بعد زراعة الشعر

قد تستغرق هذه العملية ما بين 4 إلى 8 ساعات بحسب المساحة المستهدفة ويمكن تكرار هذه الجلسات تبعاً للنتائج وكثافة الشعر المرغوبة، وبينما يمكنك العودة للمنزل عقب كل جلسة، إلا أن العملية برمتها قد تستغرق ما يصل إلى عامين. 

islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع زراعة الشعر في تركيا .

جديد قسم : زراعة الشعر

إرسال تعليق